الفتلاوي : نقابة الأطباء الجهة المسؤولة عن تحديد أسعار أجور كشفيات الأطباء

وكالة عين الراصد

قالت نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار شيماء عبد الستار الفتلاوي أن نقابة الاطباء الجهة الوحيدة المسؤولة عن أسعار مراجعة العيادات خلال لقائها بمجموعة من المتظاهرين المحتجين على أسعار كشفيات الأطباء والذين تجمعوا أمام مبنى دائرة صحة ذي قار .
مؤكدة أن ” نقابة الأطباء هي الجهة القانونية الوحيدة المسؤولة عن تحديد أسعار أجور كشفيات الأطباء ولا توجد هناك آلية محددة أو قانون يذعن لها أطباء العيادات الخاصة حيث نراه اليوم تتفاوت الأسعار من 10 إلى 25 الف لبعض الاطباء .
مضيفة أنه  “على الأطباء مراعاة الوضع الإنساني للعوائل البسيطة الدخل أو الفقيرة فضلا عن الوضع المالي الذي يمر فيه البلد و معتبرة ان المواطن “ضحية” للصيدليات والعيادات الأهلية التي تضع وصفة مشفرة لا يستطيع فك رموزها إلا الصيدلي المتفق معه.
وأشارت ” على جميع الجهات في محافظة ذي قار بجميع سلطاتها الضغط على نقابات الاطباء في المحافظة لتحدد اسعار الكشفيات ومراجعة القوانين التي تخص هذه الفقرة والتي ستخفف من كاهل المواطن في المحافظة .
يذكر ان هنالك 3 قوانين تحدد سعر كشفيات الاطباء، منها قانون الاطباء النافذ ، وقانون مجلس قيادة الثورة المنحل ، وقانون حماية الأطباء الذي يتضمن في أحدى مواده تحديد تسعيرة للكشفيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *