القوات الأمنية تضبط كدس عتاد ومتفجرات جنوب غربي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية تمكنت من ضبط كدس عتاد يضم متفجرات وقذائف هاون، جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر  إن “قوة من الفرقة الرابعة شرطة اتحادية، ووفق اعترافات أحد المتهمين وبعد جهد استخباري عثرت على كدس عتاد في منطقة الرضوانية، جنوب غربي بغداد، ضمن قاطع فوج مغاوير الفرقة الأولى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الكدس يحتوي على 18 لغماً أرضياً و33 حشوة أس بي جي 9 و28 قنبرة هاون عيار 82 ملم”، مشيراً الى”العثور على 3 قاذفات ضد الدروع و4 أخرى ضد الاشخاص و6 حشوات قاذفة”.
وأشار الى أن “القوة ضبطت 25 كيلو غراماً من مادة السيفور و4 رمانات حرارية و30 حشوة قنبرة هاون و14 علبة عتاد ومجموعة دوائر كهربائية وتايمرات وعبوتين جاهزتين و3 مساطر جاهزة”.
يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من شباط 2016)، مقتل وإصابة 2299 عراقيا بأعمال عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر كانون الثاني الماضي، فيما أعربت عن أسفها “الشديد لاستمرارية وقوع الضحايا وارتفاع أعدادهم قياساً بالأشهر الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *