فيلم “محمد رسول الله” بانتظار العرض العام في العراق

فبراير 11, 2016 | 9:10 م

أعلن الملحق الثقافي الإيراني في العراق عن وجود مفاوضات مع وزارة الثقافة العراقية ووكيلها جابر الجابري حول عرض الفيلم السينمائي الإيراني “محمد رسول الله” عرضاً عاماً بعد نجاح عرضه الخاص.

و التقى حجة الإسلام غلام رضا أباذري (الملحق الثقافي الإيراني في بغداد) بالجابري شاكراً جهود وزارة الثقافة العراقية لتمهيد الفرصة لعرض الفيلم داعياً إلى تكثيف الجهود بغية عرضه العام في كافة المدن العراقية.

من جهته رحب وكيل وزارة الثقافة العراقية جابر الجابري بعرض الفيلم في بلده مؤكداً أن وزارته ستسعى إلى تحقيق ذلك رغم مقاطعة بعض الدول العربية و الإسلامية للفيلم .

يذكر أن فيلم “محمد رسول الله” للمخرج مجيد مجيدي يروي طفولة النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ويعتبر من أضخم الإنتاجات الإيرانية في القالب الديني والتاريخي وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن الإيراني في مقدمتهم علي رضا شجاع نوري ومهدي باكدل وسارة بيات.

وتم عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ33 (العام المنصرم) كما بدأ عرضه العام في سبتمبر 2015 في دور السينما الإيرانية وكذلك عرض في مراسم افتتاح مهرجان مونتريال الكندي الدولي السابق وعدد من المهرجانات الدولية والدول الأخرى حيث نال إقبالاً واسعاً من قبل المشاهدين.