محافظ ذي قار يستقبل السفير البريطاني ويعلن عن تشكيل لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والاستثماري وتنقيب الاثار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاربعاء عن اتفاق مع الجانب البريطاني على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري وزيادة عدد البعثات التنقيبية للعمل في المواقع الاثارية في المحافظة ، فيما تعهد الجانب البريطاني بالعمل على زيادة عدد الشركات البريطانية العاملة في المحافظة بالتنسيق مع الحكومة المحلية.
واوضح الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع السفير البريطاني فرانك بيكر في ديوان المحافظة بحضور النائب الاول للمحافظ عادل الدخيلي ان ” ادارة المحافظة اتفقت مع الجانب البريطاني على تشكيل لجنة مشتركة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ومتابعة عمل البعثات التنقيبية وتحفيز الشركات البريطانية على العمل في القطاعات الاستثمارية وتنفيذ المشاريع الحكومية “.
واعرب محافظ ذي قار عن امله بان يسهم عمل اللجنة بتعضيد العلاقات بين الجانبين وتطوير العمل للاستفادة من الخبرات والقدرات البريطانية في المجالات كافة.
واكد الناصري حرص ادارة المحافظة على دخول الشركات البريطانية وزيادة عدد البعثات التنقيبية للعمل في المحافظة.
ومن جانبه قال السفير البريطاني فرانك بيكر انه ” عقدنا مباحثات مفيدة لتطوير العلاقات بين السفارة البريطانية والحكومة المحلية في ذي قار وقد اتفقنا على تاسيس لجنة مشتركة لتعميق العلاقات بين الجانبين “.
لافتا الى ان تشكيل اللجنة يهدف لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمار وتطوير القدرات .
منوها الى ان هيئة التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية سوف تعمل على زيادة عدد الشركات البريطانية العاملة في المحافظة بالتنسيق مع الحكومة المحلية في ذي قار.
واضاف بيكر نتطلع لتطوير العلاقات بصورة اكبر بين المملكة المتحدة ومحافظة ذي قار من خلال عمل اللجنة المشتركة.
مؤكدا تواصل دعم الجانب البريطاني لاعمال التنقيب في محافظة ذي قار حيث تعمل البعثة التنقيبية البريطانية  في تل خيبر (40 كم غرب الناصرية).
وكان السفير البريطاني فرانك بيكر قد زار محافظة ذي قار ظهر اليوم الاربعاء على راس وفد من السفارة البريطانية وبحث مع الحكومة المحلية في ذي قار جملة من القضايا الاقتصادية والتجارية والسياسية والامن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *