نائب محافظ ذي قار ينسحب من مؤتمر الموارد المائية الذي تنظمه محافظة بابل

فبراير 17, 2016 | 9:42 ص

اعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار ورئيس اللجنة الزراعية في المحافظة عادل الدخيلي عن انسحابه من مؤتمر الموارد المائية الذي نظمته محافظة بابل لتجاهل ملف  تجاوز محافظات الفرات الأوسط على الحصص المائية للمحافظات الجنوبية .
وقال الدخيلي ” ان وفد محافظة  ذي قار انسحب من مؤتمر الموارد المائية  بعد غياب جدية التعامل مع  ملف الاطلاقات المائية   وعدم مناقشته او حتى الإشارة أليه , مبيناً ان المحافظات الوسطى  ووزارة الموارد المائية لا تتعامل بجدية مع ما تعانيه المحافظة من كارثة بيئية تتعرض لها مناطق  الأهوار والاراضي الزراعية  .
واكد الدخيلي ” انه انسحب مع محافظ المثنى فالح عبد الحسن وقائد عمليات الرافدين من مؤتمر وزارة الموارد المائية الذي اقيم مؤخراً في سدة الهندية بمدينة المسيب احتجاجاً على تجاهل الغبن الذي لحق بالمحافظات الجنوبية في الحصص المائية .
واوضح الدخيلي ” معاناة محافظة ذي قار من  ضعف الاطلاقات المائية  وجفاف اغلب مناطق الاهوار ,فيما تشهد المحافظات الوسطى تطور واضح في زراعة المحاصيل للموسم الحالي بسبب سيطرة تلك المحفظات على الإطلاقات المائية وحرمان المحافظات الجنوبية .
وانتقد الدخيلي ” الية تنظيم المؤتمر الذي غاب عنه وزير الموارد المائية وكبار المسؤولين في الوزارة .
الجدير بالذكر ان الدخيلي اعلن في وقت سابق  ان الأهوار مناطق منكوبة  بعد تعرض مناطق واسعة منها إلى الجفاف نتيجة انخفاض منسوب نهر الفرات والغراف .