وصول سفينة صواريخ روسية إلى ميناء طرطوس

أعلن قائد أسطول البحر الأسود الروسي الأدميرال ألكسندر فيتكو وصول سفينة الصواريخ الصغيرة (زيلويني دول) التابعة للأسطول إلى ميناء طرطوس من أجل الالتحاق بمجموعة السفن الحربية الروسية العاملة في البحر المتوسط.

وافادت وكالة الانباء السورية ( سانا ) نقلا عن الأدميرال فيتكو قوله “إن السفينة زيلويني دول وصلت أمس إلى ميناء طرطوس حيث ستنفذ المهمات المكلفة بها على أن تحل محلها السفينة الصاروخية سيربوخوف لاحقا في إطار المناوبات القتالية”.

وأوضح الأدميرال فيتكو أن البحرية الروسية بدأت بناء السفينة بافيل ديرجافين وهي السفينة الصاروخية الثالثة من السلسلة نفسها التي تنتمي إليها زيليوني دول وسيربوخوف.

وكانت السفينة الصاروخية زيليوني دول الحاملة لصواريخ كاليبر المجنحة غادرت ميناء سيفاستوبول صباح السبت الماضي برفقة كاسحة الألغام كوفروفيتس للالتحاق بمجموعة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط.

ويشارك سلاح الجو الروسي في عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا بطلب سوري منذ 30 أيلول الماضي وحقق بالتعاون مع الجيش السوري نتائج كبيرة تمثلت بتوجيه ضربات قاصمة لبنية التنظيمات الإرهابية ومواردها واستعادة السيطرة على مئات البلدات والقرى وهو ما دفع الدول الداعمة للإرهابيين إلى المطالبة بوقف إطلاق النار والتهديد بالتدخل العسكري المباشر لصالح الإرهابيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *