100 وفد أجنبي يحضرون مراسم تأدية روحاني اليمين الدستورية في طهران

أغسطس 5, 2017 | 6:17 م

يؤدي الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مساء السبت، اليمين الدستورية بعد انتخابه لدورة رئاسية ثانية في حفل دعي لحضوره عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين من مختلف دول العالم.

وذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية نقلا عن وسائل إعلام إيرانية قولها اليوم ( 5 آب 2017) إن مراسم أداء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليمين الدستورية ستجري بحضور نحو 100 وفد أجنبي يضم 8 رؤساء جمهوريات و19 رئيس برلمان و9 مساعدين لرئيس جمهورية أو رئيس برلمان و11 وزيرا للخارجية و35 مبعوثا خاصا من مختلف دول العالم.

وأوضحت أن التغطية الاعلامية للمراسيم ستتم من قبل أكثر من 131 مراسلا صحفياً اجنبياً.

من جانبه يرى مراقبون أن حضور عدد من الشخصيات العالمية في الحفل ، من بينها مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، يعكس أثر الاتفاق الذي وقعته إيران بشأن برنامجها النووي مع الدول الكبرى في تقليل عزلة طهران الدولية.

ويحضر المراسم من دول الجوار الإيراني الرئيس العراقي فؤاد معصوم والرئيس الأرميني سيرج سركيسيان، والرئيس الأفغاني، محمد أشرف غني.

وكان رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، قد وصل في وقت سابق من اليوم السبت،  الى طهران للمشاركة في مراسم أداء الرئيس روحاني اليمين الدستورية .

الجدير بالذكر ان روحاني ( 68 عاما) الذي حقق فوزا كبيرا في انتخابات الرئاسة الإيرانية في شهر أيار الماضي، على منافسه مرشح التيار المتشدد إبراهيم رئيسي،  سيؤدي اليمين الدستورية في مبنى مجلس الشورى الاسلامي، وسط طهران.

ر.إ