الجبوري يؤكد لنواب كركوك أهمية إيجاد حلول جذرية للمشاكل بين بغداد وأربيل

سبتمبر 17, 2017 | 1:15 م

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لنواب محافظة كركوك، الأحد، أهمية الحوار وإيجاد حلول جذرية وواقعية لجميع المشاكل العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل للحفاظ على وحدة العراق، داعيا إلى الابتعاد عن “المزايدات السياسية”.

وقال مكتب الجبوري ، إن “رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم، أعضاء المجلس عن محافظة كركوك”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات السياسية والأمنية في المحافظة واستعدادات القوات الأمنية لعملية تحرير قضاء الحويجة من داعش الإرهابي، بالإضافة إلى بحث موضوع إقالة محافظ كركوك وملف شمولها بالاستفتاء”.

وأكد الجبوري، وفقا للبيان، “أهمية الإسراع في تحرير قضاء الحويجة والمناطق الأخرى في كركوك، وضمان العودة الآمنة للنازحين في جميع المناطق التي يتم تحريرها، والنأي بالمحافظة عن الخلافات السياسية”.

وأشار الجبوري إلى “ضرورة دعم الاستقرار والأمن في المحافظة والحفاظ على نسيجها الاجتماعي ولحمتها الوطنية خلال الفترة القادمة”.

وشدد رئيس البرلمان على “أهمية الحوار في هذه المرحلة الراهنة للخروج بنتائج مرضية للجميع من خلال تحكيم الدستور في إيجاد حلول جذرية وواقعية لجميع المشاكل العالقة بين المركز والإقليم للحفاظ على وحدة البلد والابتعاد على المزايدات السياسية”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أصدر، أمس السبت، بيانا أعلن فيه عن إطلاق مبادرة للحوار بين الزعماء السياسيين للتوصل إلى حلول ملموسة وعاجلة تكفل تجاوز الأزمة التي أحدثها استفتاء إقليم كردستان، فيما أشار إلى إلغاء سفره المقرر إلى نيويورك وتكليف رئيس الوزراء حيدر العبادي بإلقاء كلمة العراق باجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس السبت، استعداد بغداد التدخل عسكريا إذا أدى استفتاء إقليم كردستان إلى العنف.