النزاهة تعلن استرداد وزير التجارة السابق المدان بقضايا إضرار بالمال العام من لبنان

أعلن في بغداد استرداد وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني المدان بقضايا إضرار بالمال العام من السلطات الامنية اللبنانية.

وأكد بيان لهيئة النزاهة اليوم الخميس أن السلطات العراقية تسلمت اليوم الخميس من نظيرتها اللبنانية المدان عبد الفلاح السوداني وزير التجارة الأسبق ، والذي صدرت بحقه أحكام غيابية بالسجن لإضراره المال العام ، مؤكدة على وصوله الآن إلى مقر دائرة التحقيقات في الهيئة.

وأوضح بيان الهيئة ، في معرض حديثها عن عملية الاسترداد ، أن النزاهة أعدت وجهزت الملفات الخاصة باسترداد المدان السوداني المتضمنة قرارات الأحكام الصادرة بحقه ، والتي نال الجزء الأكبر منها الدرجة القطعية ، وإرسال تلك الملفات إلى المنظمة الدولية للشرطة الجنائية ( الإنتربول) ، فضلا عن المملكة المتحدة التي يحمل المدان جنسيتها ، والتي زارها فريق عالي المستوى من الهيئة في الأشهر المنصرمة لتفعيل ملف الاسترداد.

وتابعت الهيئة ، أن جهودها أثمرت عن إصدار الإنتربول النشرة الحمراء في 2/6/2014التي تعني توقيف أشخاص مطلوبين على الصعيد الدولي استنادا إلى مذكرة توقيف وطنية سارية المفعول أو إلى قرار محكمة ، إضافة إلى إصدار إذاعة البحث في 29/10/2014 ، التي تعني توقيف المطلوبين على المستوى العربي. 

وكانت هيئة النزاهة أعلنت في 10/9/2017، أن دائرة الاسترداد فيها وبالتعاون مع الانتربول الدولي وشعبة اتصال بيروت تمكنت من القبض على المدان عبد الفلاح السوداني بتاريخ 7/9/2017 في مطار رفيق الحريري ببيروت بعد إعمام النشرة الحمراء على جميع دول العالم وإذاعة البحث العربية ، فيما وقع رئيس الوزراء اللبناني  سعد الحريري في الـ 25 من كانون الاول الماضي مذكرة تسليم المطلوب للقضاء وزير التجارة الاسبق فلاح السوداني الى العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *