مصدر يكشف عن الشروط التي وضعها العبادي لقبول المرشحين بائتلاف النصر

كشف مصدر في ائتلاف النصر الذي يترأسه حيدر العبادي، الجمعة، عن الشروط التي وضعها الاخير لقبول المرشحين بالائتلاف، مبينا ان العبادي اكد على تشكيل ائتلاف وطني عابر للطائفية.

وقال المصدر ، ان “رئيس الوزراء ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي جدد حرصه وتأكيده المستمر على تشكيل ائتلاف وطني عابر للطائفية بعيدا عن المحاصصة الحزبية او الفئوية”، مبينا ان “العبادي اكد وفي اكثر من مناسبة على ان ائتلافه سيتشكل من الكفاءات والخبرات من مختلف الشرائح والأوساط والاطياف، ووفق شروط ومواصفات مهنية وهو ما يتم العمل عليه حاليا”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الائتلاف يهدف الى تعزيز المشاركة والانفتاح بعيدا عن تحديد النسب للكيانات المشتركة في التحالف أو موقع مرشحي القائمة”، مشيرا الى انه “سيتم وضع المرشحين وفق التسلسل الذي يستحقوه في القائمة”.

وتابع المصدر ان “العبادي وضع شروطا كحد أدنى لقبول المرشحين وهي ان يتمتع المرشح بسمعة طيبة والنزاهة والاخلاص، ولديه القدرة على التأثير في الوسط الاجتماعي بالشكل الذي ينعكس ايجابا لصالح المواطنين”، لافتا الى انه “تم الاشتراط على المرشح بان يتمتع بالكفاءة والمهنية العالية والسيرة الحسنة سياسيا واجتماعيا وأمنيا، والقدرة على رفد الائتلاف وترجمة برنامجه الى تشريعات وقوانين وقرارات تنفيذية والالتزام بوحدة الموقف والقرار الوطني”.

واكد المصدر ان “هناك شروطا اخرى منها ان يتوفر في المرشح الشروط القانونية المنصوص عليها في القوانين النافذة”، لافتا الى انه “على الكيانات التي انضمت الى ائتلاف النصر ان تختار بين الالتزام بعدم المحاصصة والبرنامج الوطني للائتلاف او نزولها في الانتخابات بقوائم اخرى”.

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 14 كانون الثاني الحالي، عن تشكيله ائتلاف النصر، فيما اشار الى ان الائتلاف سيمضي قدما بالحفاظ على النصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *